الثلاثاء، 19 أبريل 2011

كريستيان ديور..






               مؤسس ماركة ديور

كريستيان ديور (21 يناير 1905 )
هو مصمم ازياء فرنسي. ومعروف بانه مؤسس اهم بيوت الازياء في العالم. ولد في جرانفي, نورماندي مدينة على شط البحر في ساحل فرنسا.

كريستيان دخل مدرسة École des Sciences Politiques او مدرسة العلوم السياسية لانها كانت رغبة اسرته. وذلك كان من سنة 1920 الى سنة 1925. اسرته كانت تعمل في تصنيع الاسمدة - وكانت امنيتهم ان يكون كريستيان دبلوماسي,

ولكن كريستيان كانت امنيته ان يدخل الى عالم الفن - وخصوصا تصميم الازياء - وكان يكسب المال عن طريق بيع تصاميمه في الشارع بعشرة سنت لكل تصميم. وبعدما ترك المدرسة قدمت اليه بعض الاموال من والده ففتح معرض في سنة 1928، وباع فيه اعمال لبيكاسووماكس جاكوب.

وبعد الازمة الاقتصادية التي حصلت لاسرته وكانت بسبب ان والده خسر عمله فاضطر كريستيان ان يغلق المعرض. ومن سنة 1938 عمل مع روبرت بيجيت، وبعدها انضم لبيت الازياء الذي كان فيه هو وبيير بالمين المصممين الاساسيين.

وفي فترة الحرب العالمية الثانية كريستيان عمل تصميم خاص ارتدته زوجات الضباط النازيين والضباط الفرنسيين. وفي سنة 1945 بدأ يعمل لحسابه الخاص.
وتوفي 24 اكتوبر 1957

الموقع الرسمي ماركة ديـور:

http://www.dior.com/beauty/int/en/actions/index.html

Dior

اليكم هذه المجموعة الجميلة من ماركة ديــور..

كريستيان ديور

































الاثنين، 18 أبريل 2011

GUCCI




في عام 1921 ، افتتحت شركة غوتشي Guccio للسلع الجلدية وتخزين الأمتعة الصغيرة في فلورنسا مسقط رأسه. وكان الهدف بعد عودته الى ايطاليا على الرغم من استلهم رؤيته لهذه العلامة التجارية من لندن ، في غضون بضع سنوات ،في عطلة فلورنسا احتشد لفينيتا غوتشي ، السعي الى جمع الفروسية مستوحاة من والحقائب والأحذية والقفازات والأحزمة. وكان العديد من عملاء Guccio الايطالي مهتمون بركوب الخيل مثل الأرستقراطيين ، ومن أجل ركوب العتاد ادى غوتشي إلى تطوير رمزه Horsebit فهي فريدة من نوعها ورمزا دائما لدار الأزياء والجمالية في التصميم المبتكر .

بدأ غوتشي وفي مواجهة نقص الإمدادات الخارجية من خلال السنوات الصعبة من الدكتاتورية الفاشية في ايطاليا ، وتجريب المواد الفاخرة الشاذة ، مثل الكتان والقنب والجوت. وكان أحد ابتكارات الحرفيين استعمال قصب لإنشاء مقبض حقيبة الخيزران الجديدة ،المتعرجة الجانب وأصبحت أول  منتجات غوتشي من الخيزران فكانت مفضلة للملوك والمشاهير على حد سواء

خلال الخمسينات ، غوتشي مرة أخرى وجد الفروسية علامتها التجارية على شبكة الإنترنت خضراء حمراء خضراء شريطية الشكل ، والمستمدة من حزام السرج التقليدي. وأصبحت من لحظة النجاح علامة فارقة في عالم الماركات وافتتح مخازن في ميلانو ونيويورك ، وبدأ غوتشي لبناء وجودها العالمية باعتبارها رمزا للترف الحديث.
منتجات غوتشي سرعان ما اشتهرت في تصميم صالح لكل زمان ومكان يعتز بها نجوم السينما والشخصيات البارزة من الأناقة . قام جاكي كينيدي غوتشي بتصميم حقيبة الكتف ، والذي يعرف اليوم باسم ليز تايلور جاكي سين ، بيتر سيلرز وصمويل بيكيت لبس ، و أصبح الحذاء بدون كعب العلامة الكلاسيكية لغوتشي مع
Horsebit جزءا من المجموعة الدائمة في معهد الأزياء ، ومتحف متروبوليتان للفنون في نيويورك. وقام غوتشي برد على طلب شخصي من قبل غريس كيلي عن طريق تصميم حرير النباتات الشهيرة لانجاز وشاح للأميرة موناكو.

واصل غوتشي  توسعها العالمي ، وتعيين أنظارها إلى الشرق الأقصى. ففتح فروع في طوكيو وهونغ كونغ. وطورت الشركة في أول مجموعة جاهزة للارتداء ، ويضم القمصان و معاطف الفراء .وأصبحت العلامة التجارية الشهيرة للمزيج الفريد من الجرأة المبتكرة والجودة الإيطالية الأسطورية وبراعة في التنفيذ. وكانت رموز غوتشي متمثلة في اختراع أشكال جديدة أو في الألوان  او من خلال جلد الغزال او باستخدام مواد فاخرة ،  
في عام 1982 ، أصبح غوتشي شركة عامة محدودة ، فالقيادة تم تمريرها إلى ابنه رودولفو ، وموريزيو غوتشي ، الذي عقد 50 % من أسهم الشركة. في عام 1987 ، بدأ بنك انفستكورب ، وهي شركة استثمارية مقرها البحرين ، بشراء في غوتشي ، وتنافست وفي نهاية المطاف قامت بشراء كافة أسهم الشركة في مطلع التسعينات وعين دومينيكو دي سولي الرئيس التنفيذي في عام 1995 اصبحت غوتشي "الشركة الأوروبية لعام 1998" من قبل الصحافة الاقتصادية لأدائها الاقتصادي والمالي ، والرؤية الاستراتيجية وإدارة الجودة. في عام 1999 ، دخلت غوتشي في تحالف استراتيجي مع - بينو هوسمان -
Redoute، وتحويل نفسها من العلامة التجارية لشركة واحدة لمجموعة فاخرة متعددة العلامات التجارية
غوتشي تواصل التركيز على تعزيز القيم التي تم تأسيسها فهي سمعة تحسد عليه لتاريخ ما يقرب من 90 عاما : من التفرد والجودة والصنع في ايطاليا والحرفية الايطالية ، وسلطة الأزيا وما يميزها عن منافسيها ، غوتشي فريدة من نوعها في وضع علامتها التجارية في الاقتران بين الحداثة والتراث والابتكار والبراعة والتطور.
وهذا الموقع الرسمي لماركة قوتشي:

الأحد، 17 أبريل 2011